الحديث مت 29 حتي 34

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #16040
    جيهان الشريفجيهان الشريف
    مشارك

    مامعني يقضي او لا يقضي عليه بالنكول ؟
    كيف يكون تغيير المنكر بالقلب متعين علي كل حال اليس هناك مراتب لتغيير المنكر تسبق القلب؟
    مامعني المحتسب او اصحابه؟

    #16071
    غير معروف
    غير نشط

    الحمد لله و بعد فالنكول هو الامتناع عن حلف اليمين و المقصود بالمحتسب هو الامر بالمعروف الناهي عن المنكر و سمي محتسبا لأنه يحتسب أجره عند الله تعالى و أصحابه أي من يكونون معه حال الانكار و المقصود من تعين الانكار بالقلب على كل حال أنه لا سلطان لأحد على قلب الانسان و لا علم له بما في قلبه فقد علق النبي صلى الله عليه الانكار باليد و السان على الاستطاعة لانه متصور و قوع الضرر حال الانكار بهما بخلاف القلب لذلك قد يسقط و جوب الانكار باليد و السان عن العاجز و لا يسقط وجوب كراهة المنكر بالقلب عن كل من رأه أو سمع به

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.